مـاي أرينا | أزمة الرهائن في سيدني... مقتل الخاطف ورهينتين في عملية التحرير
Facebook Twitter Google
logo مـاي أرينا | APP
الرئيسية
الرئيسية
أبرز ما لدينا
سياسة   محليات   رياضة   فن وثقافة   إقتصاد   علوم  
لمظهر أجمل
صحة   أزياء و أناقة   صبايا و شباب  
لحياة أجمل
نصائح   القوة والمال   سياحة  
لمعرفة أفضل
تراث   قضايا عالمية   قضايا إنسانية   الإزدهار  
ماي أرينا حملات     ماي أرينا تسوق     ماي أرينا إعلانات     ماي أرينا فيديو     ماي أرينا أفلام     ماي أرينا أغاني     ماي أرينا ألعاب     ماي أرينا برامج     ماي أرينا أطباء     خدماتنا    
أزمة الرهائن في سيدني... مقتل الخاطف ورهينتين في عملية التحرير
شرطي
open أعلنت الشرطة الأسترالية انتهاء عملية تحرير الرهائن الذين احتجزهم مسلح الاثنين 15 ديسمبر/ كانون الأول في مقهى بسيدني لمدة 16 ساعة، وأكدت مقتل الخاطف و2 من الرهائن. close Tweet This
نشر بتاريخ : 15-12-2014 | 10:37 PM
وقالت الشرطة أن المسلح قتل في مواجهة مع رجال الشرطة أثناء اقتحامهم المقهى، مشيرة في بيان إلى أن رجل (34 عاما) وامرأة (38 عاما) قتلا أيضا خلال الاقتحام، كما أصيب 4 أشخاص آخرين.

واكدت أن عملية احتجاز الرهائن كانت نابعة من تصرف فردي.

وشوهد نقل الجثث من المكان بعدما دخل عناصر الشرطة المقهى وسط دوي إنفجارات.

واقتحمت قوات "كوامندوس" الشرطة بابا جانبيا لمقهى "لينت" في ساحة مارتن بحي الأعمال المركزي بمدينة سيدني. ووأظهرت لقطات تلفزيونية خروج رهائن هربا من المبنى في حين نقل آخرون في حمالات.



عملية احتجاز الرهائن نفذها إيراني متهم بالاعتداء الجنسي

وذكر مسؤول في الشرطة الأسترالية، أن المسلح الذي احتجز الرهائن في "مقهى لينت" هو لاجئ إيراني يدعى هارون مؤنس (50 عاما)، أدين بتهمة الاعتداء الجنسي، وأشيع أنه بعث برسائل كراهية لأسر جنود أستراليين قتلوا في الخارج.

img
الإيراني هارون مؤنس

وبحسب تقارير أسترالية، فإن مؤنس هو رجل دين إيراني مثير للجدل ومعروف لدى الشرطة الأسترالية حيث أطلق سراحه بكفالة في قضية اتهامه بالمساعدة في قتل زوجته السابقة، كما يواجه أكثر من 40 اتهاما بالاعتداء الجنسي والتحرش خلال فترة ادعى خلالها بأنه "معالج روحي" يتعامل بالسحر.

وأفادت وسائل إعلام وشهود عيان في وقت سابق بأن الشرطة الأسترالية أغلقت ساحة مارتن في حي الأعمال المركزي بسيدني أمام حركة السير وعمد عدد كبير من عناصر الأمن الى تطويق "مقهى لينت".

وبث التلفزيون الأسترالي مشاهد حية لزبائن داخل مقهى يقفون وهم يضعون أيديهم على النوافذ. وظهر أيضا علم يشبه علم تنظيم "الدولة الإسلامية".

وقال رئيس الوزراء الأسترالي طوني أبوت إنه عقد اجتماعا للجنة الأمن القومي بمجلس الوزراء للاطلاع على ما وصفه بوضع الرهائن في العاصمة التجارية لأستراليا.

وقال بنك الاحتياطي الأسترالي الموجود بالقرب من المقهى إنه أغلق أبوابه وأن الموظفين موجودون داخل المبنى وكلهم بخير.




الولايات المتحدة تجلي قنصليتها في سيدني

من جهة أخرى أكدت وزارة الخارجية الأمريكية إجلاء قنصليتها في سيدني إضافة إلى الأبنية الأخرى الموجودة في منطقة مارتن بليس.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية جين بساكي "ننصح الأمريكيين بعدم الظهور في منطقة الحادث" وتابعت "أستطيع التأكيد أن القنصلية الأمريكية والأبنية الأخرى في منطقة مارتن بليس تم إخلاؤها توخيا للحذر".

وتشير المعطيات الأولية إلى أن الحادث وقع بعد دقائق من إعلان الشرطة اعتقال شاب في سيدني بتهمة الإرهاب في إطار تحقيقات مستمرة عن خطط لشن هجوم داخل الأراضي الأسترالية. فيما لم يتضح ما إذا كانت كل هذه التطورات مترابطة.

وكانت كانبرا أعلنت حالة التأهب القصوى في أستراليا التي تدعم الولايات المتحدة في حربها ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" في سوريا والعراق، تحسبا لهجمات من قبل متشددين محليين عائدين من الصراع في الشرق الأوسط.




مفتي أستراليا يندد باحتجاز الرهائن

ندد مفتي أستراليا إبراهيم أبو محمد الإثنين، باحتجاز مسلحين براية جهادية لرهائن في مقهى، واصفا إياه بـ"العمل الإجرامي الذي يدينه الإسلام".

وفي بيان نقلته القناة التاسعة للتليفزيون الأسترالي، قال إن المجتمع الإسلامي "حزين" بسبب وضع الرهائن في مقهى "ليندت" في ساحة مارتن.




فرار عدد من الرهائن

وقد استطاع 10 من الرهائن الفرار من محتجزيهم في المقهى حيث أعلن أولا عن فرار 5 أشخاص ثم استطاع 5 آخرون الهرب.




لحظة فرار عدد من الرهائن من محتجزيهم في مقهى بمدينة سيدني الأسترالية



وقالت وسائل إعلام أسترالية إن عناصر من "جبهة النصرة" يقفون وراء عملية احتجاز الرهائن، إلا أن أيا من المسؤولين الأستراليين لم يدل بأية تصريحات بهذا الشأن.
ذات علاقة
1
قوات أسترالية لدعم للجيش العراقي في مواجهة "داعش"
2 رئيس وزراء أستراليا السابق: منظمة الصحة العالمية بحاجة الى إصلاحات
3 زفاف ينتهي بالعروس في المستشفى والعريس في السجن
4 صحيفة: قادة "العشرين" نحو وضع نظام عالمي جديد لتجارة الطاقة
5 مؤتمر في بروكسل لدول التحالف المضاد لتنظيم "الدولة الاسلامية"
النشرة البريدية !
قم بتسجيل بريديك الإلكتروني لتصلك كل ما هو جديد على ماي أرينا !
عـن مـاي أريـنــا !
أعلن معنا   |   من نحن   |   إتصل بنا   |   خريطة الموقع   |   النشرة البريدية   |   تسجيل الدخول   |   خدمة الــ RSS
خدمات مـاي أريـنــا !
ماي أرينا حملات   |   ماي أرينا تسوق   |   ماي أرينا إعلانات   |   ماي أرينا فيديو   |   ماي أرينا أفلام   |   ماي أرينا أغاني   |   ماي أرينا ألعاب   |   ماي أرينا برامج   |   ماي أرينا أطباء   |   خدماتنا
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي
Facebook Twitter Google Youtube Vimeo LinkedIn
Facebook Twitter Google Youtube Vimeo LinkedIn
حقوق التأليف والنشر © 2013 ماي أرينا .جميع الحقوق محفوظة.