Facebook Youtube instagram
logo مـاي أرينا | APP
الرئيسية
الرئيسية
أبرز ما لدينا
سياسة   محليات   رياضة   فن وثقافة   إقتصاد   علوم  
لمظهر أجمل
صحة   أزياء و أناقة   صبايا و شباب  
لحياة أجمل
نصائح   القوة والمال   سياحة  
لمعرفة أفضل
تراث   قضايا عالمية   قضايا إنسانية   الإزدهار  
إيزي سيلز    ماي أرينا أطباء    ماي أرينا سمارت    ماي أرينا فيديو    ماي أرينا حملات   
جامعة الدول العربية تكشف موقفها من الأزمة الروسية الأوكرانية: لا نلوم أو ندين
جامعة الدول العربية
open كشف السفير حسام زكي، الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، عن موقف الجامعة من الأزمة في أوكرانيا، بعد ساعات من بيان وجهت فيه توصية إلى الدول الأعضاء من أجل حل الأزمة وضمان سلامة الرعايا العرب في المنطقة. close Tweet This
نشر بتاريخ : 01-03-2022 | 09:11 AM
وقال السفير حسام زكي، خلال اتصال هاتفي مع قناة أون الفضائية لبرنامج "كلمة أخيرة" مع الإعلامية لميس الحديدي، إن "موقف الجامعة العربية من الأزمة الروسية ـ الأوكرانية يتسم بالحياد لوجود علاقة صداقة ومصالح مشتركة تربط الدول العربية بروسيا وأوكرانيا".

وأشار إلى أن الجامعة العربية لديها رغبة لتقديم المساعدة في الأزمة والحرب الأوكرانية ـ الروسية، قائلا: "لا نلوم أو ندين أي طرف ولكن نرغب في تقديم المساعدة ونحاول تنسيق المواقف لدعم الجاليات العربية في أوكرانيا".

وأوضح السفير حسام زكي، أن "كل الدول العربية ليست ممثلة دبلوماسيا في أوكرانيا، ولذلك ليس جميعهم يستطيعون دعم جالياتهم هناك في أوكرانيا، ونحث الدول العربية ممن لديها سفارة في أوكرانيا على تقديم المساعدة والتعاون مع بعضها البعض".

وأعربت جامعة الدول العربية، أمس الاثنين، عن قلقها إزاء تطورات الأوضاع في أوكرانيا و"تدهور الأوضاع الإنسانية" بها، ووجهت توصية إلى الدول الأعضاء من أجل حل الأزمة وضمان سلامة الرعايا العرب في المنطقة.

جاء ذلك خلال اجتماع طارئ لمجلس الجامعة على مستوى المندوبين بطلب من مصر وبرئاسة الكويت، لبحث تطورات الأزمة الأوكرانية، حسبما ذكر بيان للأمانة العامة للجامعة، حصلت "سبوتنيك" على نسخة منه.

وأبدت الجامعة تأييدها لجميع الجهود الرامية إلى حل الأزمة عبر الحوار والدبلوماسية، وضمان حفظ أمن وسلامة شعوب المنطقة "المهمة من العالم"، على حد وصف البيان.

وأكد البيان الختامي للاجتماع أهمية "احترام مبادئ القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة"، مبديا دعم الجامعة للمساعي الهادفة إلى تخفيف حدة التوتر.

وفي الساعات الأولى من صباح الخميس 24 فبراير/شباط الجاري، بدأت روسيا عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا بعد أن طلبت جمهوريتا دونيتسك ولوغانسك المساعدة للدفاع عن نفسيهما من الهجمات المكثفة للقوات الأوكرانية.

وقالت وزارة الدفاع الروسية إن العملية تستهدف البنية التحتية العسكرية لأوكرانيا وأن المدنيين ليسوا في خطر. وتقول موسكو إنها لا تخطط لاحتلال أوكرانيا وإنما نزع سلاح كييف ووقف تهديداتها.

وأكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن روسيا لا تخطط لاحتلال الأراضي الأوكرانية، منوها بأن كافة محاولات روسيا التوصل لاتفاق بشأن عدم توسيع حلف شمال الأطلسي (ناتو)، باءت بالفشل.

وأوضح بوتين، أن هدف روسيا يتلخص في حماية الأشخاص الذين تعرضوا، على مدى ثماني سنوات، إلى سوء المعاملة والإبادة الجماعية، من قبل نظام كييف.


المصدر : شبكة ماي أرينا الإعلامية + وكالات
ذات علاقة
1
"تركوا أوكرانيا وحدها والعقوبات الجديدة لم تردع روسيا".. زيلينسكي يجدد الدعوة للتفاوض مع موسكو
2 ماكرون: من المفيد ترك الطريق مفتوحا للحوار مع بوتين بشأن أوكرانيا
3 جونسون يدعو لعقد قمة طارئة للناتو على خلفية العملية الروسية في أوكرانيا
4 "هآرتس": موسكو توجه رسالة إلى تل أبيب
5 خبراء يحذرون من اتخاذ قرارات مستعجلة.. بورصات عالمية تتلون بالأحمر والذهب يصعد
عـن مـاي أريـنــا !
أعلن معنا   |   من نحن   |   إتصل بنا   |   خريطة الموقع   |   تسجيل الدخول   |   خدمة الــ RSS
خدمات مـاي أريـنــا !
إيزي سيلز   |   ماي أرينا أطباء   |   ماي أرينا سمارت   |   ماي أرينا فيديو   |   ماي أرينا حملات
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي
Facebook Youtube instagram Twitter LinkedIn Vimeo
Facebook Youtube instagram Twitter LinkedIn Vimeo
حقوق التأليف والنشر © 2013 ماي أرينا .جميع الحقوق محفوظة.