مـاي أرينا | الطريقة المثلى لحماية أبنائك من مشاهدة محتوى جنسي وإباحي
Facebook Twitter Google
logo مـاي أرينا | APP
الرئيسية
الرئيسية
أبرز ما لدينا
سياسة   محليات   رياضة   فن وثقافة   إقتصاد   علوم  
لمظهر أجمل
صحة   أزياء و أناقة   صبايا و شباب  
لحياة أجمل
نصائح   القوة والمال   سياحة  
لمعرفة أفضل
تراث   قضايا عالمية   قضايا إنسانية   الإزدهار  
ماي أرينا حملات     ماي أرينا تسوق     ماي أرينا إعلانات     ماي أرينا فيديو     ماي أرينا أفلام     ماي أرينا أغاني     ماي أرينا ألعاب     ماي أرينا برامج     ماي أرينا أطباء     خدماتنا    
الطريقة المثلى لحماية أبنائك من مشاهدة محتوى جنسي وإباحي
dating
open تضبط ابنك كثيرا وهو يتابع محتوى جنسي وإباحي، وعمره صغير جدا لمشاهدة محتوى خاص بالبالغين، وترغب في ضبط برامج رقابة أبوية للسيطرة على أنشطته على الإنترنت والتعرف على نوعية المواقع والتطبيقات التي يستخدمها. close Tweet This
نشر موقع "تيك كرانش" التكنولوجي مجموعة من أفضل برامج الرقابة الأبوية التي يمكن أن يستخدمها أولياء الأمور للتحكم في أجهزة أبنائهم الذكية والمكتبية والمحمولة:


متصفح موبيكيب Mobicib

يمكنك تثبيت متصفح "موبيكيب" الآمن للرقابة الأبوية لحجب مواقع بعينه عن طفلك، ولكن عليك قبل ذلك أن تزيل أي متصفحات ويب أخرى؛ حتى لا يتمكن طفلك من الولوج لها.

ويعمل المتصفح على معظم أنظمة التشغيل "ويندوز"، و"ماك"، و"أندرويد"، و"آي أو إس"، وحتى أجهزة "كروم بوك"، و"كيندل فاير"، ويمكن تحميله بصورة مجانية محدودة أو بمقابل مادي يصل إلى 40 دولار تقريبا للنسخة غير المحدودة.



متصفح هوم هالو HomeHalo

منذ انطلاق متصفح "هوم هالو" في بريطانيا وحظى بشعبية كبيرة، ورغم أنه بمقابل مادي يصل إلى 90 جنيه إسترليني شهريا أو 195 جنيه إسترليني مدى الحياة، إلا أن ما يقدمه من ميزات جعلت كثير من الأسر تلجأ إلى تثبيت على أجهزة أبنائهم.

ويتميز التطبيق هذا أنه لا يرتبط بهاتف أو حاسب لوحي بعينه، بل يربط جميع أجهزة المنزل الذكية مع بعضها البعض، وتمكن الأبوين من إعداد بيانات مستقلة لكل طفل على حسب فئته العمرية، فالأكبر سنا يكون قادرا على الولوج لمواقع مختلفة عن الأصغر سنا، وما إلى ذلك من أمور.

كما يمكنك المتصفح من وضع قائمة سوداء بالمواقع التي لا ترغب في وجودها على الإطلاق لدى الأسرة ويمكن تغييرها في أي وقت ترغب فيه بذلك.

كما أنه يمكن أن تقرض بتلك الطريقة أي جهاز ذكي خاص بك لطفلك، فقط بعدما تغير وضعية الجهاز إلى "هوم هالو" ولا تخشى من أن يستغل الإنترنت غير المقيد الذي تتمتع به.

ويضبط التطبيق أيضا الوقت الذي يمكن للطفل أن يمكث فيه على الإنترنت، ويمكنك من تمديد هذا الوقت؛ لكي يستكمل واجباته المنزلية مثلا من دون الولوج إلى "يوتيوب" أو "فيسبوك" أو أي مواقع ترفيهية أخرى.



المتصفحات التقليدية

قد لا تمتلك إمكانيات تحميل المتصفحات السابقة التي بعضها منها بمقابل مادي، ومضطر إلى استخدام متصفحات الويب التقليدية؛ لذلك ينبغي عليك أن تعلم كيف تضبط تلك المتصفحات؛ حتى تصبح آمنة بالنسبة لأطفالك.



إنترنت إكسبلورر

ستجد في متصفح "إنترنت إكسبلورر" الخاص بنظامي تشغيل "ويندوز 7 وفيستا" أيقونة الإعدادات في الزاوية العلوية اليمني برمز ترس، اختر فيها خيارات الإنترنت، ثم انقر على علامة "تبويب المحتوى"، ثم ابدأ في تنقية المحتوى الذي يمكن أن يظهر لأطفالك، ويمكنك أن تضع في داخل "تبويب المحتوى" على أيقونة "شديد التقييد" الذي يطلب كلمة السر عند تثبيت أي تطبيق أو فتح اي موقع غير مناسب لفئته العمرية.



جوجل كروم

يعد جوجل كروم هو أكثر متصفح مخيب للآمال، حيث لا توجد فيه أي أيقونة للرقابة الأبوية، ولكن يمكنك التحكم في محرك البحث الافتراضي الخاص بـ"جوجل"، خاصة وأنه يعد المحرك الرئيسي في معظم الأجهزة.

كل ما عليك هو أن تسجل الدخول بحسابك في "جوجل، وتفتح موقع www.google.ae ستجد أيقونة على شكل ترس أعلى يمين الشاشة، ستضغط فيها على أيقونة إعدادات البحث، وسترى شريط التمرير الذي يمكن ضبط على خيار "البحث الآمن".



موزيلا فايرفوكس

يعد متصفح "موزيلا فايرفوكس" مثل "جوجل كروم" لا وجد به أي نظم رقابة أبوية، ولكن يمكنك تثبيت تطبيق خارجي "فوكس فلتر" (FoxFilter) ويمكنك تصفية المحتوى بصورة أكثر احترافية فيه عن باقي المتصفحات الأخرى.


المصدر : شبكة ماي أرينا الإعلامية + وكالات
ذات علاقة
1
سائق شاحنة يتصفح مواقع إباحية ويقتل شابة
2 ماذا قالت ممثلات الجنس الروسيات عن حظر المواقع الإباحية (صور)
3 "فضيحة مجلجلة" تنتظر مشاهدي الأفلام الإباحية في 2015
4 دخول المواقع الإباحية عن طريق الهاتف قد يكون فخا
النشرة البريدية !
قم بتسجيل بريديك الإلكتروني لتصلك كل ما هو جديد على ماي أرينا !
عـن مـاي أريـنــا !
أعلن معنا   |   من نحن   |   إتصل بنا   |   خريطة الموقع   |   النشرة البريدية   |   تسجيل الدخول   |   خدمة الــ RSS
خدمات مـاي أريـنــا !
ماي أرينا حملات   |   ماي أرينا تسوق   |   ماي أرينا إعلانات   |   ماي أرينا فيديو   |   ماي أرينا أفلام   |   ماي أرينا أغاني   |   ماي أرينا ألعاب   |   ماي أرينا برامج   |   ماي أرينا أطباء   |   خدماتنا
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي
Facebook Twitter Google Youtube Vimeo LinkedIn
Facebook Twitter Google Youtube Vimeo LinkedIn
حقوق التأليف والنشر © 2013 ماي أرينا .جميع الحقوق محفوظة.