مـاي أرينا | تعرف على أبرز 5 عادات يومية يمكنها أن تقتل الحيوانات المنوية
Facebook Twitter Google
logo مـاي أرينا | APP
الرئيسية
الرئيسية
أبرز ما لدينا
سياسة   محليات   رياضة   فن وثقافة   إقتصاد   علوم  
لمظهر أجمل
صحة   أزياء و أناقة   صبايا و شباب  
لحياة أجمل
نصائح   القوة والمال   سياحة  
لمعرفة أفضل
تراث   قضايا عالمية   قضايا إنسانية   الإزدهار  
ماي أرينا حملات    ماي أرينا تسوق    ماي أرينا إعلانات    ماي أرينا فيديو    ماي أرينا أطباء    ماي أرينا سمارت   
تعرف على أبرز 5 عادات يومية يمكنها أن تقتل الحيوانات المنوية
حياتنا الزوجية
open أشهر المشاكل التي تواجه الرجال في الخصوبة وعند عمل تحليل للسائل المنوي، هو وجود نقص في الحيوانات المنوية عن المعدل الطبيعي الكافي لحدوث عملية الإخصاب والحمل، هذا بالإضافة إلى مشكلة قلة حركة الحيوانات المنوية. close Tweet This
ويقول أجاي نانجيا، أستاذ المسالك البولية في جامعة كانساس، إن عدد الحيوانات المنوية الطبيعي شهد تراجعاً خلال العقود القليلة الماضية، بحسب "إرم نيوز". تعرف على أبرز 5 عادات يومية التي يمكنها أن تقتل الحيوانات المنوية لدى الرجل:


الإفراط في تناول المشروبات الغازية

إذا كنت تشرب يوميا أكثر من علبة واحدة من المشروبات الغازية فأنت أكثر عرضة لانخفاض حركة الحيوانات المنوية، وذلك لأن استهلاك الكثير من السكر يؤدي إلى مقاومة الأنسولين، ما يؤدي إلى الإصابة بالالتهابات، والتي يمكن أن تحد من حركة الحيوانات المنوية.

ويجب عليك أيضا، الإقلال من شرب الكحول، لأن البحوث وجدت ارتباطا بين الإفراط في الشرب وانخفاض كل من مستويات هرمون "التستوستيرون" وعدد الحيوانات المنوية، كما أنها تجعل الحيوانات المنوية ضعيفة.

ووجدت دراسة دنماركية، أنك إذا شربت أكثر من 25 كأساً من المشروبات الكحولية في الأسبوع، فهذا سيؤدي إلى تراجع كبير في جودة الحيوانات المنوية.



استخدام الزيوت أو المزلقات الخطأ

تحتوي العديد من هذه الزيوت أو المزلقات lube على حامض "الهيدروكلوريك"، الذي يمكن أن يدمر الحيوانات المنوية، والمنتجات الشهيرة مثل (K-Y) يمكنها أيضا أن تؤثر سلباً على قدرة الحيوانات المنوية على الحركة باتجاه البويضة.

وضع الهاتف في جيبك الأمامي الإشعاع المنبعث من الهاتف النقال، يمكن أن يصيب الحيوانات المنوية بالضرر، ومؤخرا وجدت 10 دراسات أن التعرض لإشعاع الهاتف يمكن أن يضر كلاً من حركة وعدد الحيوانات المنوية.



السهر حتى وقت متأخر من الليل

إذا كنت تنام أقل من ست ساعات في الليلة، فإن فرصة زوجتك في الحمل تكون أقل بنسبة 31٪، مقارنة بالأشخاص الذين ينامون لمدة تتراوح ما بين 7 إلى 8 ساعات في الليلة، بحسب دراسة نُشرت في مجلة الخصوبة والعقم.

وتؤدي قلة النوم أيضا إلى انخفاض إنتاج هرمون التستوستيرون، الذي يعتبر عنصراً أساسياً لإنتاج الحيوانات المنوية، والعكس صحيح، حيث تؤدي زيادة فترة النوم لمدة تسع ساعات أو أكثر إلى انخفاض مستويات الخصوبة.



الإجهاد

كشفت دراسة أجرتها جامعة كولومبيا، أن شدة الإجهاد تؤثر سلباً على جودة الحيوانات المنوية، حيث يؤدي الإجهاد إلى الإصابة بالالتهابات التي تضر بالحيوانات المنوية والهرمونات التناسلية.



المصدر : شبكة ماي أرينا الإعلامية + وكالات
ذات علاقة
1
في إنجاز علمي خطير.. إنتاج حيوانات منوية خارج الجسم
2 علماء يقتربون من القضاء على العقم إلى الأبد!
3 ابتكار جديد يغني النساء عن حبوب منع الحمل
4 علماء صينيون: الخلايا الجذعية لعلاج العقم
5 محرك صغير لمساعدة الحيوانات المنوية على السباحة نحو البويضة (فيديو)
عـن مـاي أريـنــا !
أعلن معنا   |   من نحن   |   إتصل بنا   |   خريطة الموقع   |   النشرة البريدية   |   تسجيل الدخول   |   خدمة الــ RSS
خدمات مـاي أريـنــا !
ماي أرينا حملات   |   ماي أرينا تسوق   |   ماي أرينا إعلانات   |   ماي أرينا فيديو   |   ماي أرينا أطباء   |   ماي أرينا سمارت
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي
Facebook Twitter Google Youtube Vimeo LinkedIn
Facebook Twitter Google Youtube Vimeo LinkedIn
حقوق التأليف والنشر © 2013 ماي أرينا .جميع الحقوق محفوظة.