مـاي أرينا | ظاهرة غريبة تدفع آلاف الأمريكيين لزيارة مصر في سبتمبر: «موسم الحج»
Facebook Twitter instagram
logo مـاي أرينا | APP
الرئيسية
الرئيسية
أبرز ما لدينا
سياسة   محليات   رياضة   فن وثقافة   إقتصاد   علوم  
لمظهر أجمل
صحة   أزياء و أناقة   صبايا و شباب  
لحياة أجمل
نصائح   القوة والمال   سياحة  
لمعرفة أفضل
تراث   قضايا عالمية   قضايا إنسانية   الإزدهار  
ماي أرينا حملات    ماي أرينا إعلانات    ماي أرينا فيديو    ماي أرينا أطباء    ماي أرينا سمارت   
ظاهرة غريبة تدفع آلاف الأمريكيين لزيارة مصر في سبتمبر: «موسم الحج»
مصر
open في تقرير نشره موقع MBC، عن موسم الشتاء السياحي، ذكر أن شهر سبتمبر يعد موسم زيارة الأمريكيين لمعابد الفراعنة المصرية، مثل أبيدوس والأقصر، بهدف التبرك وطلب القوة، موضحًا أن بعض الأمريكيين يطلقون على هذا الموسم وصف «الحج». close Tweet This
وأوضح الموقع أن رحلات الأمريكيين إلى مصر تأتي بعد أن انتشرت المعتقدات الفرعونية، وكثير من طقوس عبادة الآلهة في مصر القديمة، بين كثير من المواطنين في الولايات المتحدة الأمريكية، الذين انتشرت بينهم الديانات المصرية القديمة، مثل عبادة آمون رع، وأوزوريس، وسخمت إله الحرب والضراوة في مصر القديمة.

img

ويشير التقرير إلى أنه ومع تنامي انتشار العبادات والمعتقدات الفرعونية، بين الأمريكيين، وبعض الأوروبيين، ظهرت شركات سياحية، ومواقع خاصة على شبكة الإنترنت، لتنظيم رحلات الأمريكيين إلى معابد مصر القديمة، مثل معابد أبيدوس في سوهاج، ومنطقة الأهرامات في الجيزة، ومعابد الكرنك، وبعض المقابر، فى شرق مدينة الأقصر وغربها.

وقال مرشد سياحي لـ MBC، رافق أحد هذه الأفواج، وطلب عدم ذكر اسمه، لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) الأحد، إنه شاهد الزوار في بعض معابد الفراعنة يؤدون طقوسا وتراتيل خاصة يستخدمون معها زيوتا وعطورا يشترونها من محلات خاصة معروفة.

img

وحسب الشاهد، يقوم هؤلاء السياح بالصلاة بمعابد الفراعنة، وأداء طقوس عديدة من بينها دخول تلك المعابد قبل شروق الشمس للتعبد والصلاة بتصاريح زيارة خاصة لهم.

ويعد ما يسمى برحلات الحج إلى مصر، من أغلى الرحلات السياحية سعرا، في الولايات المتحدة الأمريكية، وينفق هؤلاء الزوار خلال جولاتهم بين المدن التاريخية المصرية، بشكل جيد، لذا ينتظر أصحاب البازارات الخاصة التي توفر احتياجات تلك الفئة من السياح، مثل تلك الرحلات بشوق بالغ، فهي تحقق لهم مكاسب كبيرة، خاصة أن هؤلاء السياح يحرصون على شراء عطور وتماثيل معينة، بمبالغ كبيرة، بدعوى أنها تمنحهم القوة.

img

ويقول المرشد السياحي إنه في رحلة بحثهم عن القوة، التي يعتقدون أنهم سيستمدونها من رؤية آلهة الفراعنة، وزيارة معابدهم ومقابرهم، يتوجه السياح إلى معبد فيلة في أسوان، ويضعون أيديهم على يد الإلهة أوزوريس في لوحة تجسدها داخل قدس أقداس المعبد، وذلك بهدف التبرك والحصول على القوة، بحسب معتقداتهم.

وحسب المرشد السياحي، يتوجه السائحون للصلاة أمام تمثال للإلهة سخمت إلهة الحرب والضراوة والقوة في مصر القديمة، وهو عبارة عن نحت من الجرانيت الأسود في معبد الكرنك، ويقدمون له القرابين والهدايا.

img



المصدر : شبكة ماي أرينا الإعلامية + وكالات
ذات علاقة
1
أغنى بلدان العالم في 2016
2 تركيا تتوقع استقبال 750 ألف سائح روسي
3 توقعات بعودة السياحة الروسية إلى مصر في أكتوبر
4 بالصور.. أبهى أماكن السباحة في العالم
5 بالصور.. أكبر سجادة من الزهور في العالم!
عـن مـاي أريـنــا !
أعلن معنا   |   من نحن   |   إتصل بنا   |   خريطة الموقع   |   تسجيل الدخول   |   خدمة الــ RSS
خدمات مـاي أريـنــا !
ماي أرينا حملات   |   ماي أرينا إعلانات   |   ماي أرينا فيديو   |   ماي أرينا أطباء   |   ماي أرينا سمارت
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي
Facebook Twitter instagram Google Youtube LinkedIn Vimeo
Facebook Twitter instagram Google Youtube LinkedIn Vimeo
حقوق التأليف والنشر © 2013 ماي أرينا .جميع الحقوق محفوظة.