Facebook Youtube instagram
logo مـاي أرينا | APP
الرئيسية
الرئيسية
أبرز ما لدينا
سياسة   محليات   رياضة   فن وثقافة   إقتصاد   علوم  
لمظهر أجمل
صحة   أزياء و أناقة   صبايا و شباب  
لحياة أجمل
نصائح   القوة والمال   سياحة  
لمعرفة أفضل
تراث   قضايا عالمية   قضايا إنسانية   الإزدهار  
إيزي سيلز    ماي أرينا أطباء    ماي أرينا سمارت    ماي أرينا فيديو    ماي أرينا حملات   
تقرير: السلطات الأمريكية كانت تخطط لاستخدام مقاتلات لتفريق احتجاجات في كاليفورنيا
مقاتلات
open أفادت وسائل إعلام أمريكية بأن السلطات كانت تخطط العام الماضي لاستخدام مقاتلات حربية للتعامل مع احتجاجات واضطرابات اجتماعية محتملة في ولاية كاليفورنيا. close Tweet This
نشر بتاريخ : 25-04-2021 | 10:07 AM
ونقلت صحيفة Los Angeles Times في تقرير نشرته أمس الجمعة عن أربعة مصادر مطلعة في الحرس الوطني في الولاية تأكيدها أن قوات الحرس تلقت في مارس العام الماضي من مقره الرئيسي في ساكرامينتو أمرا غير عادي يقضي بوضع إحدى المقاتلة من طراز "إف-15 سي" المنتشرة في قاعدة بمدينة فريسنو في حالة تأهب استعدادا لتنفيذها "مهمة داخلية محتملة".

وأوضحت مصادر الصحيفة أن نص الأمر لم يكشف عن تفاصيل هذه المهمة المحتملة، لكنها، نظرا لمواصفات تلك المقاتلة، رجحوا أن الحديث يدور عن إمكانية استخدامها لإخافة وتفريق محتجين مناهضين لتشديد القيود المفروضة للحد من تفشي فيروس كورونا في الولاية، وذلك من خلال تنفيذ طلعات فوقهم على ارتفاع منخفض بما يسبب ذلك من الطنين واندفاع أعمدة من النار من محركاتها.

وأشارت المصادر إلى أن مقاتلات حربية سبق أن استخدمت بهذه الطريقة في مناطق النزاع بكل من العراق وأفغانستان، لكن اللجوء إلى هذا الأسلوب في كاليفورنيا كان سيعد حسب رأيها استخداما غير مناسب للقوة العسكرية بحق المدنيين الأمريكيين.

ولفتت الصحيفة إلى أن هذا الأمر جاء في وقت كان الحرس الوطني يتوقع فيه تلقي توجيهات بالاستعداد لإرسال قواته البرية لمساعدة سلطات الولاية في ضبط الأمن والنظام والتعامل مع أي اضطرابات كان من الممكن أن تحدث على خلفية فرض نظام الإغلاق الشامل على الولاية وخوف الناس من استنزاف السلع في المحال التجارية المحلية.

كما أكدت مصادر الصحيفة أن تلك المقاتلة وضعت أيضا في حالة التأهب، بما يشمل تزويدها بالوقود واستعدادها للإقلاع فورا، في صيف العام الماضي على خلفية احتجاجات نظمت بعد مقتل الشاب من ذوي البشرة السمراء جورج فلويد في مينيابوليس على يد ضابط شرطي، وكذلك خلال الانتخابات الرئاسية التي جرت أوائل نوفمبر.

ونفى جوناثان شيروما، المتحدث باس قائد الحرس الوطني في كاليفورنيا الجنرال ديفيد بالدوين، وجود خطط لاستخدام مقاتلات لإخافة أو تفريق متظاهرين.

كما نفى سلاح الجو الأمريكي ووزارة الدفاع (البنتاغون) وجود أي دور لهما في دراسة إمكانية استخدام مقاتلات في مثل هذه المهام داخل البلاد.

وأشار التقرير إلى أن هذه المقاتلة الخارقة للصوت مزودة بصواريخ "جو-جو" ومدفع من عيار 20 ملم، وتقدر تكلفة ساعة واحدة من تحليقها بنحو 25 ألف دولار، حسب بيانات الحرس الوطني.



المصدر : شبكة ماي أرينا الإعلامية + Los Angeles Times
ذات علاقة
1
بلينكن عن منح بن سلمان عفوا لدخول الولايات المتحدة: سنتبع القانون
2 بومبيو يدعو لتغيير القيادة الفلسطينية الحالية
3 هكذا تستعد الولايات المتحدة للحرب العالمية الثالثة!
4 واشنطن تعلن عن محادثات أمريكية صينية رفيعة المستوى الأسبوع المقبل
5 الولايات المتحدة تقرر فرض عقوبات على هيئة الصناعات الدفاعية التركية
عـن مـاي أريـنــا !
أعلن معنا   |   من نحن   |   إتصل بنا   |   خريطة الموقع   |   تسجيل الدخول   |   خدمة الــ RSS
خدمات مـاي أريـنــا !
إيزي سيلز   |   ماي أرينا أطباء   |   ماي أرينا سمارت   |   ماي أرينا فيديو   |   ماي أرينا حملات
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي
Facebook Youtube instagram Twitter LinkedIn Vimeo
Facebook Youtube instagram Twitter LinkedIn Vimeo
حقوق التأليف والنشر © 2013 ماي أرينا .جميع الحقوق محفوظة.