Facebook Youtube instagram
logo مـاي أرينا | APP
الرئيسية
الرئيسية
أبرز ما لدينا
سياسة   محليات   رياضة   فن وثقافة   إقتصاد   علوم  
لمظهر أجمل
صحة   أزياء و أناقة   صبايا و شباب  
لحياة أجمل
نصائح   القوة والمال   سياحة  
لمعرفة أفضل
تراث   قضايا عالمية   قضايا إنسانية   الإزدهار  
إيزي سيلز    ماي أرينا أطباء    ماي أرينا سمارت    ماي أرينا فيديو    ماي أرينا حملات   
شاهد.. قمر الموت" يتضمن في داخله "سرا متخبطا"
تشير القياسات والبيانات الجديدة لمدار أصغر أقمار زحل، إلى وجود سر كبير كامن تحت قشرته الجليدية، وذلك وفقا لدراسة نشرت في مجلة علمية.

ووفقا لتقرير، تم نشره في مجلة "ساينس أليرت"، فإن القمر "ميماس"، والذي يحمل سطحه الفوهات تشبه نجمة الموت، حيث تحتوي على محيط سائل يحوم على بعد نحو 20 إلى 30 كيلومترًا (12 إلى 19 ميلًا) تحت الجليد.

وهذا يعني أن ميماس يمكن أن ينضم إلى قائمة طويلة من أقمار النظام الشمسي المشتبه في احتوائها على محيطات سائلة، بما في ذلك قمر زحل إنسيلادوس، وأقمار المشتري يوروبا، وكاليستو، وجانيميد، والعديد من أقمار أورانوس. لكن ميماس هو محيط غريب، وقد يكون محيطه مختلفًا عن أي محيط آخر في النظام الشمسي.

مع التقدم العلمي في فهم الكون بشكل أفضل، تم التوصل إلى أن النظام الشمسي ليس قاحلًا كما يبدو، تحت واجهاتها الجليدية، يبدو أن العديد من الأقمار تحتوي على محيطات مخفية.

ولكن لفترة طويلة، لم يكن يُعتقد أن ميماس من بينهم. ويُعتقد أن الأسطح المتصدعة هي معيار تشخيصي للمحيطات السرية، مثل الشقوق التي تزين إنسيلادوس وأوروبا. حيث أن ميماس ليس به شقوق، وهو مليء بالفوهات، لذلك اعتقد العلماء أنه يجب أن يتكون من الجليد الصلب، وصولاً إلى النواة الصخرية.

ومع ذلك، فإن الطريقة التي يتأرجح بها القمر أثناء دورانه حول زحل تشير إلى أن شيئًا ما غريبًا يحدث بعيدًا عن الأنظار داخل قمر "نجم الموت".

وأجرى الفريق دراسة متأنية للملاحظات التي جمعها مسبار كاسيني، الذي دار حول زحل بين عامي 2004 و2017، حيث جمع البيانات عن الكوكب وأقماره بمستوى غير مسبوق من التفاصيل. بعد ذلك، أجروا عمليات محاكاة لتكرار حركة ميماس أثناء دورانه حول زحل، مما أدى إلى إعادة إنتاج تأثيرات النواة أو المحيط غير المتوازي.

من أجل إعادة إنتاج البيانات في ظل السيناريو الصخري، سيحتاج ميماس إلى أن يكون لديه نواة طويلة جدًا بحيث تكون على شكل فطيرة تقريبًا في اتجاه زحل. وهذا يتعارض تمامًا مع بيانات الرصد الأخرى للقمر، بالإضافة إلى نماذجنا الخاصة بتكوين أجسام النظام الشمسي.

تشير حركة ميماس، وغياب علامات المحيط على سطحه، إلى أن عمر المحيط أقل من 25 مليون سنة، وأن السطح الجليدي للمحيط وصل إلى عمق أقل من 30 كيلومترًا فقط خلال 2 إلى 3 ملايين سنة.
عـن مـاي أريـنــا !
أعلن معنا   |   من نحن   |   إتصل بنا   |   خريطة الموقع   |   تسجيل الدخول   |   خدمة الــ RSS
خدمات مـاي أريـنــا !
إيزي سيلز   |   ماي أرينا أطباء   |   ماي أرينا سمارت   |   ماي أرينا فيديو   |   ماي أرينا حملات
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي
Facebook Youtube instagram Twitter LinkedIn Vimeo
Facebook Youtube instagram Twitter LinkedIn Vimeo
حقوق التأليف والنشر © 2013 ماي أرينا .جميع الحقوق محفوظة.